سُئل نوفمبر 5، 2019 في تصنيف مشاهير بواسطة (400ألف نقاط)

عزام الدخيل وزير التعليم الأسبق في السعودية السيرة الذاتية ويكيبيديا ؟

من هو عزام بن محمد الدخيل، ويكيبيديا عزام الدخيل، أصل عزام الدخيل وزير التعليم الأسبق في السعودية، 

مرحبا بكم زوارنا الأعزاء نعرض لحضراتكم اليوم على موقع البسيط دوت كوم التفاصيل الكاملة حول السيرة الذاتية عزام بن محمد الدخيل وزير التعليم الأسبق في السعودية... 

عزام الدخيل وزير التعليم الأسبق في السعودية السيرة الذاتية ؟ 

عزام بن محمد الدخيّل (مواليد عام 1959م[1] مكة المكرمة)، وزير التعليم السابق في المملكة العربية السعودية، عين في 9 ربيع الآخر 1436هـ الموافق 29 يناير 2015م. 

يعُد الدخيل أول وزير لوزارة التعليم بعد صدور أمر ملكي بدمج كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي في وزارة واحدة باسم وزارة التعليم. 

ثم صدر في 11 ديسمبر 2015 أمر ملكي يقضي بإعفائه من منصبه بناءً على طلبه، وشغل منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، حتى استقال، منها في 29 يناير 2017م.

السيرة العلمية :

يحمل درجة الدكتوراه في الهندسة المدنية لإدارة المشاريع من جامعة دندي عام 2002م، ودرجة الماجستير في العمارة، من جامعة ولاية كاليفورنيا الأمريكية عام 1985م، وحصل على البكالوريوس في الهندسة من جامعة الملك سعود عام 1981م.

ولعل من أبرز أعمال الدخيل أثناء توليه منصب وزير التعليم، إلغاء نظام التجاوز في جميع المواد، واشترط نجاح الطالب في جميع المواد لكي ينتقل إلى المرحلة التالية، وايقاف الموافقة على برامج الدبلومات ما بعد البكالوريوس في الفترة المسائية.

كما أسهم الدخيل في إلغاء ترقية البعثة من بوابة الطلبة المبتعثين "نظام السفير"، واهتم بقضية ( النقل الخارجي ) وإشراك الهيئة التعليمية في اختيار طريقة النقل الخارجي الجديدة للعام الدراسي القادم، وكذلك فتتح فصولا لتحفيظ القرآن الكريم في مدارس التعليم العام.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى البسيط دوت كوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...