سُئل نوفمبر 6، 2019 بواسطة مجهول

 ما هي الحالات التي يجوز فيها تفتيش المنازل في السعودية ؟

مرحبا بكم زوارنا الأعزاء نعرض لحضراتكم اليوم على موقع البسيط دوت كوم التفاصيل الكاملة حول  ما هي الحالات التي يجوز فيها تفتيش المنازل في السعودية.....

الحالات التي يجوز فيها تفتيش المنازل في السعودية هي كالتالي :

ما هي الحالات التي يجوز فيها تفتيش المنازل في السعودية، هناك الكثير من التساؤلات المطروحة بعد أن بيّنت النيابة العامة في الرياض بأنّ هناك حالات لا يجوز لأي من رجال الأمن أو الضبط الجنائي الدخول لمنازل المواطنين وتفتيشها، ولكنّها بيّنت الحالات التي من المسموح فيها ان يتمّ هذا، بناءً على الأنظمة والقوانين التي نصّت عليها التشريعات في البلاد، لا سيما بناءً على ما صدر من قبل النيابة العامة.

ورد في تقارير النيابة العامة بأنّ منازل السكان لا يمكن تفتيشها إلا في حال الحصول على إذن من المحقق قبل أن يتمّ هذا، وذلك بعد دراسة عميقة أولتها النيابة العامة الكثير من الاهتمام.

أما في حال أقدم أحد السكان على منع رجال الأمن من ذلك، فمن الممكن حينها أن يُقدموا على اي من الاساليب واتخاذ بعض الوسائل التي تُمكنهم من الدخول إلى المكان، ذلك بحسب ما تقتضيه الحاجة.

النيابة العامة في السعودية أشارت إلى انّ الأوامر التي تُفضي بتفتيش المنازل تصدر من رئيس النيابة العامة أو مفوضه، كما وبعد ذلك يصدر إذن لتفتيش البيت من قبل أحد المحققين المختصين، وتكون مدة التنفيذ غير زائدة عن سبعة أيام ليس أكثر.

تمّ التأكيد على انّ اطلاع صاحب المنزل على هذا الامر أمرًا في غاية الاهمية، وان يكون التفتيش وفق المعايير الاجتماعية بدون اي اعتداء على حُرمات المنازل.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى البسيط دوت كوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...