سُئل نوفمبر 10، 2019 بواسطة (429ألف نقاط)

من هو محمد عبد الصمد فدا اول مدرس موسيقى في السعودية ويكيبيديا السيرة الذاتية ؟

نعرض لحضراتكم اليوم على موقع البسيط دوت كوم التفاصيل الكاملة التي تخص من هو محمد عبد الصمد فدا اول مدرس موسيقى في السعودية....

من هو محمد عبد الصمد فدا اول مدرس موسيقى في السعودية ويكيبيديا ؟

من هو اول مدرس موسيقى في السعودية 

فيما يخصّ التعرف على اسم اول مدرس موسيقى في السعودية فإنّه المدير السابق لمدرسة الثغر النموذجية الأستاذ محمد فدا، وقد اسس هذه المدرسة في العام 1960، ليتمّ تعليم انشطة التمثيل والمسرح والموسيقى في هذه المدرسة.

بحسب ما ورد في الصحف السعودية فإنّ محمد فدا قد أدخل الموسيقى باعتبارها حصّة من حصص الجدول الدراسي الأسبوعي، وكانت اخر حصتين من يوم الخميس هي الحصص التي تمّ تخصيصها لهذا النشاط الفني الذي اهتمّت به وزارة التعليم في تلك الفترة الزمنية التي اعتبرت من الفترات الثقافية الذهبية في السعودية.

من هو محمد عبد الصمد فدا

ولد فدا في العام 1923 في مدينة مكة المكرمة، وكان قد تلقى العلم في مدارس الفلاح في ذات المكان، من ثمّ انتقل إلى مصر في بعثة تعليمية ليُكمل دراسته في كلية الشريعة في الأزهر، من ثمّ تخصص في مجال القضاء، وعاد إلى المملكة في العام 1950، وتمّ تعيينه حينها قاضي في رابغ، ولكنّه رغب أن يعمل في مجال التعليم، وبعدها اعتذر عن هذه الوظيفة، وتمّ تعيينه مدرس في المعهد العلمي السعودي في العام 1951.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى البسيط دوت كوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...