0 تصويتات
بواسطة

جامعة في الهند تقدم تخصصا جديدا لدراسة "علم الأشباح"

أعلنت جامعة "باناراس هندو" في دولة الهند، اليوم الأحد، استعدادها ل فتح تخصص جديد لطلاب قسم الطب وهو "دراسة علم الأشباح" بهدف تعلم كيفية التعامل مع الأشخاص الذين يزعمون أنهم يرون الأشباح أو انها تتجسد فيهم. 

ووفقاً للتقارير، فقد أقرت جامعة باناراس ومقرها مدينة فاراناسي بولاية أوتار براديش شمال البلاد، تخصصاً لـ دراسة الأشباح، مدته حوالي 6 شهور ابتداءً من شهر يناير المقبل. 

وقال مسؤولون في الجامعة إن البرنامج، الذي ستشرف عليه كلية "أيورفيدا" المتخصصة بنظام العلاج الهندوسي القديم، سيركز على دراسة وتحليل الاضطرابات النفسية الجسمية، والتي يتداخل فيها المرض النفسي مع الجسدي، والتي غالبا ما يتم الخلط بينها وبين الظواهر الخارقة، حسبما نقلت "بي بي سي". 

وأوضح عميد كلية "أيورفيدا" ياميني بوشان تريباثي أن وحدة دراسات الأشباح تتعامل بشكل أساسي مع الاضطرابات النفسية الجسدية والأمراض الناجمة عن أسباب غير معروفة أو الأمراض العقلية أو الحالات نفسية، مضيفا أن الجامعة كانت السباقة في الهند بإدراج مثل هذا التخصص الذي من شأنه تعليم الأطباء الكيفية التي تدرس فيها كلية أيورفيدا معالجة الأمراض المرتبطة بالأشباح. 

ومن جهته علق دكتور جامعي "بهوشان شوكلا" عبر حسابه على منصة التويتر: "إن الطب الحديث يمكنه معالجة الأمراض العقلية المزمنة بصورة أفضل وأن التدخل العلاج المبكرة بواسطة الطب الحديث هو الأمل الوحيد لهؤلاء المرضى".

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى البسيط دوت كوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...