سُئل مارس 7 بواسطة (454ألف نقاط)
عُدل مارس 8 بواسطة

حقيقة اعتقاله نواف بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود

نعرض لحضراتكم اليوم على موقع البسيط دوت كوم التفاصيل الكاملة حول حقيقة اعتقاله نواف بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود......

حقيقة اعتقاله نواف بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود

حرس الديوان الملكي السعودي اعتقل أيضا الأمير نواف بن نايف شقيق ولي العهد السابق. 

سوف ناتيكم بباقي الاخبار بعد ان يتم التاكيد من صحه الخبر تابعونا. 

كشفت صحيفت"وول ستريت جورنال" و"نيويورك تايمز" أنّ السلطات السعودية اعتقلت ثلاثة أمراء من الأسرة الحاكمة في المملكة.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أنه تمّ احتجاز الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود، شقيق العاهل السعودي سلمان، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، ابن شقيق الملك وولي العهد السابق. ووجهت لهما تهمة "الخيانة العظمى". وأشارت إلى أن احتجاز الأميرين له صلة بمحاولة انقلاب مزعومة، ويواجهان عقوبة الإعدام أو السجن مدى الحياة.

وأفادت الصحيفة، نقلاً عن المصادر نفسها، بأنّ الاعتقالات تمت في وقت مبكر من صباح الجمعة، عندما وصل حراس من الديوان الملكي يرتدون أقنعة وملابس سوداء إلى منزلي الرجلين وقاموا بتفتيشهما، وأخذوهما إلى الحجز. كما ألقى الحراس القبض على أحد إخوة محمد بن نايف وهو نواف بن نايف.

وذكر مطلعون للصحيفة أن الرجلين عرضة للسجن مدى الحياة أو الإعدام. وتولى كل من الأمير أحمد بن عبد العزيز، والأمير محمد بن نايف، منصب وزير الداخلية.

وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أن هذه الإعتقالات تنحي جانباً رجلين كانا من الممكن أن يكونا منافسين لمحمد بن سلمان على العرش، في حال قرر الملك سلمان (84 عامًا)، التنازل عن العرش.

كما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أنّ بن سلمان احتجز عمه وابن عمه لأسباب غير مفسرة، وذلك نقلاً عن أحد الأقارب وشخص مقرب من العائلة المالكة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الأمير أحمد بن عبد العزيز كان يمثل لفترة من الوقت "الأمل الكبير لأفراد بالأسرة الحاكمة وغيرهم من النقاد، ممن كانوا يأملون بأن يسعى لمنع صعود محمد بن سلمان إلى العرش، لكنه لم يبدِ أي علامات على قيامه بذلك"، بينما وصفت الأمير محمد بن نايف بأنّه "المفضل لواشنطن" منذ فترة طويلة.

وذكّرت بأنّ محمد بن نايف كان بالفعل قيد الإقامة الجبرية منذ أن تم إقصاؤه من ولاية العهد لصالح ولي العهد الحالي محمد بن سلمان، في عام 2017.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى البسيط دوت كوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...