سُئل مارس 8 بواسطة مجهول

اكتب موضوع تعبير عن وسائل الاعلام سلاح ذو حدين ؟

وفقكم الله لما يحب ويرضى فهو ولي ذلك والقادر عليه نحن عبر موقع البسيط دوت كوم التفاصيل الكاملة التي تخص الجواب المتعلق بهذا السؤال : موضوع تعبير عن وسائل الاعلام سلاح ذو حدين

موضوع تعبير عن وسائل الاعلام سلاح ذو حدين ؟ 

الإجابة هي :

وسائل الإعلام الاجتماعية قد غيرت بلا شك العالم الذي نعيش فيه اليوم. في الواقع ، من الصعب تخيل الحياة بدونها الآن. لقد أحدث ثورة في كيفية التواصل والتواصل كمجتمع عالمي. لقد راقب الكثيرون تكاليف وفوائد وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على المجتمع ، ولكن هناك شيء واحد يمكننا أن نتفق عليه جميعًا - إنه البقاء هنا. ما زلت أؤمن بأن التفاعلات وجهاً لوجه والروابط البشرية الحقيقية يجب أن تكبح جماحها ، لكن عندما لا يكون ذلك ممكنًا ، فإن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي هو أفضل شيء تالي.

لقد تغيرت الأوقات بشكل كبير في العقود القليلة الماضية ؛ يتعين على العديد من الأشخاص الانتقال والسفر للعمل ، لذلك من النادر أن يقيم الشخص في نفس المدينة التي نشأوا فيها. نظرًا لوسائل التواصل الاجتماعي ، يمكن للكثير منا البقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء بسهولة. أحب أن يتمكن أفراد عائلتي وأصدقاء الطفولة من رؤية أطفالي يكبرون عبر Facebook ، وعندما لا يتمكنون من رؤيتهم على الإطلاق.

ساعدت وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من الأشخاص على تحديد أقاربهم الذين فقدوا فترة طويلة ، ولمّ شملهم بالتبني مع أولياء أمورهم. كما عزز المجتمعات العالمية من خلال إنشاء مجموعات المصالح الخاصة ومجموعات الدعم لأي شخص والجميع للانضمام. كم هو رائع أن يكون لديك شبكة من ملايين الأشخاص في متناول يديك؟

ميزة أخرى ملحوظة هي كيف يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمنصة قوية للتغيير والوعي. بسبب حاجتنا كمجتمع للمشاركة ، يمكن نشر المعلومات بسرعة كبيرة. يمكن أن تكون الحملات الفيروسية مؤثرة بشكل لا يصدق أيضًا. لقد جمع البعض ملايين الدولارات للجمعيات الخيرية (تحدي دلو الثلج) ، وساعد آخر في إطلاق سراح رجل أدين خطأً بالقتل ، (ريان فيرغسون) قبل أكثر من عشر سنوات. لقد رأيت أيضًا مدون طعام شهيرًا (The Food Babe) يحصل على شركات كبيرة لأخذ المكونات الضارة من الأطعمة.

بالتأكيد تمنح وسائل التواصل الاجتماعي للناس صوتًا يمكن سماعه ، لكن لسوء الحظ هذا هو المكان الذي يمكن أن يتحول فيه التدمير بسرعة كبيرة . نظرًا لأن المعلومات تنتشر بسرعة كبيرة ، يمكن أن تتحول بسهولة إلى لعبة هاتفية افتراضية. مع كل حصة من القصة ، يمكن أن تصبح ملفقة أكثر فأكثر. بين الحسابات الفردية وما يبثه الصحفيون ، يصعب فك رموز ما بين الحقيقة وما لا. أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا أداة الفتوة الأكثر قيمة. يمكن أن يدمر سايبر بولينج سمعة وحياة ، بنقرة زر واحدة. يشعر الكثيرون بمزيد من الراحة عند التحدث بجرأة خلف الستار الحديدي لهاتفهم الذكي أو شاشة الكمبيوتر. لمجرد أن لديك صوت لا يعني أنك تحتاج دائمًا إلى ممارسة التمارين الرياضية ، خاصة عندما ينطوي ذلك على إيذاء شخص آخر.

وسائل الإعلام الاجتماعية أيضا يفتح الباب للمطاردة . أنا لا أتحدث عن التحقق من اللهب القديم لمعرفة ما إذا كنت أفضل من اهتمامهم الحالي بالحب ، أنا أتحدث عن الملاحقة الحقيقية . اعلم أن الناس يشاهدونك ، بغض النظر عما إذا كان هناك الكثير من النشاط على صفحتك أم لا.

نظرًا لأن الوسائط الاجتماعية جزء لا يتجزأ من ثقافتنا ومستقبلنا ، فمن المهم أن تضع في اعتبارك مشاركة المعلومات وحماية نفسك . دعونا نحافظ على وسائل التواصل الاجتماعي القوة الدافعة الإيجابية التي كان من المفترض أن تكون في الأصل.

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية القيام بذلك: 

إذا كنت لا تقول التعليق على وجه الفرد ، فمن المحتمل ألا تكتبه على الحائط.

أظهر الرحمة.

الامتناع عن نشر معلومات شخصية للغاية عنك أو عن عائلتك.

تعطيل أي تطبيقات تعرض موقعك لحماية مكانك.

كن صادق. كلما زادت صدقيتك ، كلما كان تأثيرك الإيجابي أكثر.

الامتناع عن نشر عندما كنت بعيدا لفترات طويلة من الزمن. هذا يتيح للأشخاص معرفة متى سيكون منزلك شاغراً.

تذكر ، أنه كلما زادت المعلومات التي تقدمها كلما زادت مخاطرة فرصة قيام شخص ما باختراق حياتك.

تأكد من ضبط جميع إعدادات الأمان على خاص.

لا تقبل طلبات الصداقة من أشخاص لا تعرفهم أو بالكاد يعرفون.

تأكد من أن كلمة المرور ليست كلمة يمكن اختراقها بسهولة ، مثل تاريخ الميلاد واسم الحيوانات الأليفة واسم الأطفال وغير ذلك.

لا تملك نفس كلمة المرور لكل شيء. إذا تم التعرف على أحد المتسللين ، فسيكون بإمكانهم الوصول إلى جميع الحسابات الأخرى.

لا تخلق أوهام كاذبة. عندما يكون كل ما تراه سعيدًا وكمالًا ، يعتقد المرء أن هذه هي الحياة الطبيعية.

أرباب العمل لا تحقق وسائل الاعلام الاجتماعية. أخبرني زميل قديم دائمًا أنه لن يتم التقاط صور لي مع مشروب كحولي في يدك.

تذكر دائمًا أن الناس يشاهدونك ولا يمكنك التراجع عن ما تمت مشاهدته بالفعل ، لذلك فكر جيدًا قبل النشر.

إدارة وقت الشاشة الخاص بك حتى لا تفوت على الأشياء الهامة. استمتع بالحياة في الوقت الحقيقي.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى البسيط دوت كوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...