سُئل مارس 11 بواسطة مجهول

یخبر عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه دخل على النبي صلى الله علیه وسلم فكلمة في حاجة وكان النبي صلى الله علیه وسلم مستلقیا على جنبه فوق حصیر لیس بینه وبین جنبه شيء یقیه من الحصیر وتحت راسة وسادة من جلد حشوها لیف قال :فرأیت أثر الحصیر في جنبه فبكیت فقال :مایبكیك؟ فقلت :(یارسول الله أن كسرى وقیصر فیما هما فیه من التنعم وانت رسول الله فقال :(أما ترضى أن تكون لهم الدنیا ولنا الآخرة ). استنبط أكبر عدد ممكن من الفوائد في هذه القصة ؟

حل سؤال من كتاب الحديث للصف الرابع ابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1441

وفقكم الله لما يحب ويرضى فهو ولي ذلك والقادر عليه، حيث بالحل الأجمل استطعنا أن نقدم لكم التفاصيل الكاملة التي تخص الجواب المتعلق بهذا السؤال، وإننا وعبر موقع البسيط دوت كوم لنستهدف الأسئلة السهلة والأسئلة الصعبة والأسئلة المتوسطة على الحد سواء لتكونوا قادرين على تقديم الجواب المتعلق بها بالامتحان وحيث نوضح لكم وبكل سرور ومحبة الإجابة النموذجية لحل السؤال التالي : 

.یخبر عمر بن الخطاب رضي االله عنه أنه دخل على النبي صلى االله علیه وسلم فكلمة في حاجة وكان النبي صلى االله علیه وسلم مستلقیا على جنبه فوق حصیر لیس بینه وبین جنبه شيء یقیه من الحصیر وتحت راسة وسادة من جلد حشوها لیف قال :فرأیت أثر الحصیر في جنبه فبكیت فقال :مایبكیك؟ فقلت :(یارسول االله أن كسرى وقیصر فیما هما فیه من التنعم وانت رسول االله فقال :(أما ترضى أن تكون لهم الدنیا ولنا الآخرة ). استنبط أكبر عدد ممكن من الفوائد في هذه القصة ؟ 

الإجابة هي كالتالي :

كان النبي صلى االله علیه وسلم ینام على الحصیر

وتواضع النبي صلى االله علیه وسلم

وزهد النبي صلى االله علیه وسلم في الدنیا

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى البسيط دوت كوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...