سُئل مارس 14 بواسطة مجهول

افضل دعاء الرياح الشديدة ؟

وفقكم الله لما يحب ويرضى فهو ولي ذلك والقادر عليه نحن عبر موقع البسيط دوت كوم التفاصيل الكاملة حول دعاء الرياح الشديدة.....

دعاء الريح الشديدة ؟ 

الرياح من مظاهر الطبيعة ودليل على قدرة الله، كما أن الرياح لها العديد من الفوائد حتى إن كنا لا نراها، يعتبر البعض أن الرياح كارثة تصيب أهل الأرض ولكن فيها فوائد للإنسان والحيوان، ومثلما سلط الله الرياح والأعاصير كعقاب لبعض سكان الأرض، فقد سخرها لخدمة البعض، وفيما يلي سوف نتعرف على دعاء الريح الشديدة وما يقال عند هبوب الرياح وعند قدوم الرعد.

الأمور الواجب اتباعها عند هبوب الرياح الشديدة عند هبوب الرياح هناك امور يجب عليك اتباعها، لأن الرياح علامة من علامات الله التي يجب أن تشعرك بالخوف من عقاب الله واستشعار قوة وعظمة الله في الأرض، وعند هبوب الرياح عليم أن تدعو بالدعاء الذي كان الرسول -صلى الله عليه وسلم – يدعو به، وإخراج الصدقة والإحسان إلى الفقراء، حتى يرحمك الله من العذاب كما ترحم عباده، وكذلك عليك أن تكثر من الاستغفار والذكر، والتوبة لله.

دعاء الريح مكتوب عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: الريح من روح الله تعالى، تأتي بالرحمة، وتأتي بالعذاب، فإذا رأيتموها فلا تسبوها، واسألوا الله من خيرها، واستعيذوا بالله من شرها. اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك اللهم إنا يستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك. اللهم انا نستغفرك لكل ذنب يدعو الى غضبك أو يدني إلى سخطك أو يميل بنا إلى ما نهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا إليه. اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم.ياغفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا وأعفو اعف عنا. دعاء الريح الشديدة الاستغفار عند هبوب الرياح، قال تعالى: “وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ”. نعوذ بالله من الريح التي سلّطها الله على الظالمين. اللهم إنا نستغفرك من كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات، ويحل النقمات ويغضبك يارب الأرض والسماوات. اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني من أمر دنياي وآخرتي فرجاً ومخرجاً وارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي واقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك. اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء. يا لطيف يا لطيف يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي وأعني بقدرتك، اللهم إني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم. دعاء للاستغفار يقال عند هبوب الرياح اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك، والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك. اللهم انا يستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك، فأغثني يا رحمن لا إله إلا أنت سبحانك وبحمدك ظلمنا أنفسنا فارحمنا إنك أرحم الراحمين. اللهم إنا نستغفرك من كل ذنب يزيل النعم ويحل النقم ويهتك الحرم ويورث الندم ويطيل السقم ويعجل الألم. اللهم انا نستغفرك لكل ذنب يدعو الى غضبك أو يدني الى سخطك، أو يميل بنا إلى ما نهيتني عنه أو يبعدنا عما دعوتنا اليه. اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم، يا غفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا واعف اعف عنا. اللهم انا نستغفرك من كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات، ويحل النقمات ويغضبك يارب الأرض والسماوات.

دعاء الرسول عند هبوب الرياح عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم أنها قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا عصفت الريح قال: اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به. قالت وإذا تخيلت السماء تغير لونه وخرج ودخل وأقبل وأدبر فإذا أمطرت سري عنه فعرفت ذلك في وجهه. قالت عائشة فسألته فقال لعله يا عائشة كما قال قوم عاد فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا هَذَا عَارِضٌ مُمْطِرُنَا. دعاء الرعد كان عبد الله بن الزبير رضي الله عنهما إذا سمع الرعد ترك الحديث وقال “سبحان الله الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته”. عن ابن عباس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا سمعتم الرعد فاذكروا الله عز وجل فإنه لا يصيب ذاكرا”. عن عبيد الله بن أبي جعفر أن قوما سمعوا الرعد فكبروا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا سمعتم الرعد فسبحوا، ولا تُكبروا”. دعاء عند نزول المطر مُطرنا بفضل الله ورحمته. اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر. اللهم‏‎ ‎صيباً نافعاً. دعاء هبوب الريح والخوف منها اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به ‏وأعوذ‎‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به، اللهم آمين. من الأدعية أيضاً: اللهم اغفر لنا وأحرمنا وأرضى عنا وسامحنا، وتقبل منا واعفو عنا وأكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة وأغفر عنا أرضى عن كل خلقك وارحمهم يارب. اللهم أنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة يارب، وانصرنا يارب العالمين وافتح علينا فتحًا عظيمًا، وارزقنا الإخلاص وانصر الاسلام واعز المسلمين واسترنا واحفظنا وأكتب هذا العام عام فتح وخير وبركة علينا جميعا. اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرًا يا رب العالمين. اللهم آمين واجمعنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى من الجنة، وأكتب يارب آمين آمين آمين. دعاء الرياح الشديدة والغبار مكتوب روى الإمام أبو داود في سننه وابن ماجه في سننه بإسناد حسن من حديث أبي هريرة قال: سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((الريح من رَوْح الله تعالى، تأتي بالرحمة، وتأتي بالعذاب، فإذا رأيتموها فلا تسُبُّوها، واسألوا اللهَ خيرَها، واستعيذوا بالله من شرها)). معنى من رَوْح الله – بفتح الراء – قال العلماء: معناه: من رحمة الله بعباده، كما بين الإمام النووي في كتابه المجموع. عند النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: «لا تلعنوا الريح؛ فإنها مأمورة، وإنه من لعن شيئا ليس له بأهل رجعت اللعنة عليه» (رواه الترمذي).

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى البسيط دوت كوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...